متى ترغب فى تلقي اتصال من مستشارنا العقارى ?

قم بتحديد اليوم

قم بتحديد الوقت (من : إلى)

ماونتن فيو وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير اعرف أهم المطورين

ماونتن فيو وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير اعرف أهم المطورين

ماونتن فيو وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير اعرف أهم المطورين

Amal Ali 20 Oct 2022

تتصدر أخبار العقارات والاستثمار العقاري أغلب النقاشات الإقتصادية في الفترة الحالية وذلك يأتي كنتيجة لرواج فكرة امتلاك العقارات لدى المصريين. كما أثبتت السنوات الأخيرة أن العقارات تأتي في مقدمة الأنشطة أو الاستثمارات الصامدة ذات الأرباح. فرغم كل الأحداث العالمية استطاع قطاع العقارات أن يثبت وجوده وقدرته على تحقيق أرباح حتى في ظل الأزمات.

ربما يعرف الجميع ما هي العقارات ولكن لا يعرف البعض أن المنتج العقاري لا يخرج إلى النور إلا بتضافر مجهودات العديد من المؤسسات والأفراد. يبدأ أي مشروع عقاري بمجرد فكرة وتصميم ولكن ينتهي بأن يصبح مشروع العمر أو منزل الأحلام لمعظم الناس. 

اليوم في هذا المقال سنأخذك في جولة لتتعرف على التطوير العقاري وأهميته ومن هو المطور العقاري وسنعرض عليك شركتين من أهم شركات التطوير العقاري في السوق المصري

ستتعرف دائما من خلال مقالاتنا الأسبوعية على الكثير من المعلومات التي تخص قطاع العقارات في مصر, لا تتردد وألق نظرة على باقي المقالات. 

من هو المطور العقاري؟ 

من هو المطور العقاري أو ما هي شركة التطوير العقاري؟ 

يمكن الإجابة على هذا السؤال بكل بساطة أن المطور العقاري هو الشخص أو الشركة صاحبة رؤية أو فكرة للتنمية وفي الغالب تكون هذه الأفكار والمشاريع لها علاقة بتطوير الأراضي والتي يمكنهم التخطيط عليها لتطوير مشاريع عقارية. 

يقوم المطور العقاري بشراء مساحات كبيرة من الأراضي بهدف تطويرها أو الاستصلاح من خلال إقامة مشاريع ومجتمعات سكنية أو مجمعات صناعية أو مراكز تسوق ومباني إدارية ويمكن في بعض الأحيان أن يقوم المطور بشراء المباني العقارية المهملة ويقوم بتحويلها إلى مشروعات فعالة.

من أهم ما يميز المطور العقاري هو قدرته على توفير تمويل يغطي تكاليف المشاريع لذلك لابد أن تمتلك شركات التطوير العقاري رأس مال كاف ثم بعد ذلك تبدأ في التعاقد مع إما مكاتب التصميم المعماري لوضع التصاميم أو مخطط حضري لتخطيط المشروع وكذلك التعاون مع اشركات المقاولة لتوفير العمالة والمعدات والأدوات اللازمة لتنفيذ المشروع.

تعرف على واحد من أضخم مشاريع التطوير العقاري في قطاع الصناعة التي تشهدها مصر الأن, مدينة طربول الصناعية. اقرأ هذه المقالات وتعرف على المدينة:

ما هي أهمية المطور العقاري؟  

ربما يتسائل البعض ما هي أهمية تنوع شركات التطوير العقاري وكيف يخدم وجود المطورين العقاريين الأفراد والبلاد. 

في البداية يجب الاتفاق على أن شركات التطوير العقاري لا تقوم فقط بتمويل المشاريع من أجل الربح لكنها في كثير من الأوقات تلعب دورا كبيرا جدا في دفع حركة التنمية وفي هذه الحالة نشير إلى مصر.منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي وضعت مصر خطة لدفع حركة التنمية في جميع المجالات منها قطاع العقارات والاستثمارات وكذلك الصناعة وتم صياغة كل أهداف التنمية ووضعها في هيئة رؤية مصر 2030 والتي تعمل على تحقيق 3 أبعاد للتنمية المستدامة وهي البعد البيئي والاقتصادي والاجتماعي. 

ومن هذا المنطلق لا يمكن أن تصل الدولة إلى تحقيق الأهداف التنموية من خلال مجهودات الحكومة وحدهل لذلك في كثير من الأحياة تلجأ إلى القطاع الخاص لتنفيذ مجموعة من المشاريع. أحد نماذج هذه الشراكات هي مدينة طربول الصناعية والتي تأتي نتاج التعاون بين شركة GV للتطوير العقاري والهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان

مما لا شك فيه أن كل شئ يقدم مجموعة من الايجابيات وكذلك السلبيات لذلك تعرف الأن على ايجابيات وسلبيات شركات التطوير العقاري. 

إيجابيات شركات التطوير العقاري 

يمكن أن تقدم شركات التطوير العقاري العديد من الايجابيات التي تخدم جميع الأطراف ويمكن جمعها في النقاط التالية:

  • توفير رأس المال المطلوب لتنفيذ المشاريع 
  • وضع خطة زمنية محددة للمشاريع مما يضمن سرعة الإنجاز 
  • تقديم مشاريع مطابقة للمواصفات وذات جودة عالية 
  • يعتبر حلقة الوصل بين جميع الأطراف بداية من مؤسسات الدولة والأفراد وأصحاب الأراضي والمقاولين.

سلبيات شركات التطوير العقاري 

أما عن السلبيات التي من الممكن أن تشكلها شركات التطوير العقاري فهي الأتي:

  • من الممكن أن يتم احتكار مجموعة من الأراضي والمشاريع تحت مظلة شركة تطوير واحدة مما يقلل العروض ويسبب ارتفاع الأسعار. 
  • إذا اختفت الرقابة من الممكن أن يتم التلاعب في نوعية البناء. 
  • إذا وقع المطور في بعذ الأزمات المادية أو القانونية فمن المحتمل أن يتعطل المشروع بالكامل مما يؤثر على الملاك في المشروع وهذا ما شهدناه في بعض المشاريع العقارية.
  • من الممكن أن تكون الاختيارات محدودة داخل المشروع الواحد لكن مع تزايد أعداد المطورين فهذا يضيف تنوع أكبر في الاختيارات المتاحة أمامك.

تعرف أكثر على الاستثمار العقاري في مصر من خلال هذا المقال 4 نقاط ستهمك عن سوق العقارات المصري الحالي.

أهم المطورين العقارييين في مصر

يمتلك قطاع العقارات المصري مجموعة واسعة من شركات التطوير العقاري والكثير منها يمتلك تاريخا عريقا ومحفظة مشاريع عقارية فاخرة وضخمة تتحدث عن نفسها. اخترنا لك اليوم شركتين من أهم شركات التطوير العقاري في مصر والتي قامتا بالإعلان عن التعاون فيما بينهم مؤخرا لتنفيذ واحد من أكبير مشاريع التنمية في منطقة القاهرة الجديدة وهو مشروع هليو بارك القاهرة الجديدة. 

زود معلوماتك أكثر عن قطاع العقارات من خلال هذا المقال  9أسئلة شائعة يطرحها الناس عن العقارات. 

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير 

تعتبر واحدة من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والتي تم تأسيسيها في سنة 1959 وهي ثاني أضخم شركة تمتلك أراضي في جمهورية مصر العربية والتي تميزت بتنفيذ مشاريع سكنية منذ ستينيات القرن الماضيبعد أن قام الرئيس جمال عبدالناصر بنقل مساحة حوالي 4.5 مليون متر مربع للشركة لإقامة مجتمعات سكنية عليها واشتهرت شركة مدينة نصر بتنفيذ مشاريع ضخمة ذات بنية تحتية متميزة. 

أبرز مشاريع شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير:

شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري

تعتبر شركة ماونتن فيو واحدة من شركات التطوير العقاري التي استطاعت أن تثبت نفسها بقوة في السوق العقاري المصري واكتسبت ثقة المصريين بشكل كبير على مدار السنوات الأخيرة. تأسست شركة ماونتن فيو في سنة 2005 وحصلت الشركة على شهرة واسعة نتيجة تقديمها لمشاريع سكنية فاخرة تقدم مسنوى عالي من المعيشة والخدمات. 

وتتميز مشاريع ماونتن فيو بطراز معماري مميز وفريد مستوحى من الطراز الأمريكي والأوروبي. وتوفر كل مشاريع ماونتن فيو مستوى عالي من الخصوصية والحياة الهادئة بالإضافة إلى أن أسعار مشاريعها تعتبر مميزة جدا مقابل القيمة التي تحصل عليها. 

أهم مشاريع ماونتن فيو 

التجمع الخامس

6 أكتوبر

مشروع هليو بارك القاهرة الجديدة 

يعتبر مشروع هليو بارك واحد من المشاريع الضخمة التي ستشهدها منطقة القاهرة الجديدة وتحديدا عند طريق القاهرة السويس الصحراوي. يأتي هذا المشروع نتيجة لطرح شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أرض بمساحة 1695 فدان للمزايدة وقامت شركة ماونتن فيو بربح هذه المزايدة ليتم توقيع بروتوكول للتعاون فيما بينهم وتنفيذ مشروع هليو بارك. 

مشروع هليو بارك هو مشروع شامل سيتم توفير من خلال باقة متنوعة من الوحدات العقارية ومن بينها الوحدات السكنية والإدارية والتجارية. ويقع هليو بارك القاهرة الجديدة على امتداد 3كم من طريق السويس الصحراوي ويبعد مسافة 2 كم فقط من شارع التسعين في التجمع الخامس.

تعرف أكثر على تفاصيل مشروع هليو بارك القاهرة الجديدة من خلال هذا المقال هليو بارك القاهرة الجديدة أكبر مزايدة عقارية في أخر 10 سنوات

من خلال موقعنا الإلكتروني تستطيع دائما التعرف على أحدث المشاريع العقارية ويمكنك أيضا متابعة أحدث الأخبار العقارية

إذا كنت تمتلك أي أسئلة واستفسارات يمكنك التواصل المباشر معنا على هذا الرقم  01003366453